30‏/12‏/2010

حصاد العام 2010 في مصر من خلال برنامج ( أجندة مفتوحة)

تواصل بي بي سي إستعراض حصاد العام 2010 في مصر من خلال برنامج ( أجندة مفتوحة) الذي سيناقش هذا الأسبوع قضيتين:
الأولى تتعلق بمستقبل جماعة الإخوان المسلمين المحظورة رسميا، والخيارات التي أمامها لمواصلة نشاطها السياسي بعد فشلها في دخول مجلس الشعب الجديد، الذي كانت تتمتع بخُمس مقاعده في الدورة البرلمانية السابقة..
وستتناول الحلقة أهم المحطات التي مرت بجماعة الإخوان المسلمين خلال العام 2010 بدءا من إنتخابات مكتب الإرشاد، التي تبعتها هزات داخلية تسببت في إقصاء قيادات شهيرة مثل الدكتور محمد حبيب والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وإنتخابات المرشد العام للجماعة التي فاز فيها الدكتور محمد بديع وما أثير في أعقابها عن صعود ما يعرف بتيار القطبيين وسيطرته على زمام الأمور داخل الجماعة.
كما ستبحث الحلقة حسابات المكسب والخسارة في قرار الجماعة خوض إنتخابات مجلس الشعب الأخيرة ثم مقاطعتها للجولة الثانية في تلك الإنتخابات.
الموضوع الثاني الذي ستناقشه الحلقة يتعلق بالغلاء الذي سجل معدلات عالية في مصر خلال العام 2010، وفي هذا الصدد ستُطرح أسئلة عن علاقات ذلك بتداعيات الأزمة المالية العالمية، وما تردده المعارضة من إتهامات للحكومة المصرية حول ضعف إدارة موارد الدولة، إلى جانب الزيادة المضطردة في عدد السكان وعوامل أخرى ذات صلة.
الحلقة من تقديم عمرو عبد الحميد وستستضيف مجموعة من الخبراء من لندن ومن القاهرة وستبث على الهواء مباشرة يوم الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول الساعة 15:06 بتوقيت غرينتش.
للمشاركة في البرنامج يمكنكم الإتصال على الرقم التالي:
00442077650211
أو عبر البريد الإلكتروني
open.agenda@bbc.co.ukhttp://www.bbc.co.uk/arabic/tvandradio/2009/06/090625_programme_openagenda.shtml

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق